الاتحاد المصري للتمويل العقاري
الاتحاد المصري للتمويل العقاري


2 نوفمبر.. إطلاق برنامج التمويل العقاري المعتمد «AMP»

هاني محمد

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 04:24 م

استعرض ناجي فهمي رئيس الاتحاد المصري للتمويل العقاري، الجهود المبذولة لتحسين وتنمية المناخ الخاص بقطاع التمويل العقاري في مصر، بالإضافة إلى الإعلان عن إطلاق موقعا الكترونيا تفاعليا و برنامج التمويل العقاري المعتمد(AMP) والمقرر أن يبدأ في 2 نوفمبر من العام الجارى.

جاء ذلك خلال الاحتفالية السنوية التى نظمها الاتحاد وتم  تكريم ثلاثة من أهم الشخصيات المؤثرة في قطاع التمويل العقارى، جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، مجد الدين ابراهيم، رئيس أول شركة للتمويل العقارى بمصروذلك لاسهامهم في تنمية القطاع والسوق.

وقال ناجى فهمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري "إن أهداف الاتحاد تتركز منذ اليوم الأول لتأسيسه على تحسين وتنمية اداء الصناعة. وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للدولة متمثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تسعى إلى بناء أنظمة مالية شاملة، وتحسين القدرة التنافسية للإقتصاد الوطني".

وأضاف أن أول هذه الأهداف الرئيسية التى يسعى إليها الإتحاد المصري للتمويل العقاري هى تطوير مهارات العاملين بمجال التمويل العقاري في مصر، وإمداد السوق بكوادر من العاملين المميزين والمؤهلين للعمل بمنظومة التمويل العقاري  من خلال توفير بعض البرامج التدريبية التي يستطيع من خلالها الإتحاد رفع كفاءة العاملين بالجهات العاملة بالمجال. لذلك أطلق الاتحاد "برنامج التمويل العقاري المعتمد والشامل".

 

تأسس الإتحاد المصرى للتمويل العقاري وبدأ نشاطه عام2015  تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية. ويضم حاليًا 28 عضوًا يساهمون  في تطوير أنظمة التمويل العقاري في مصر و يهتم اعضاء الاتحاد في المقام الأول بتبني المبادارات الداعمة للقطاع وتقديم التوصيات الخاصة بتنظيم التشريعات وزيادة الوعي بالتمويل العقاري، فضلًأ عن توحيد المفاهيم والمعتقدات المتبعة في ممارسته.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة